إرهاق وتساقط الشعر.. أبرز 7 علامات تدل على الإصابة بكورونا

فقد الشم وتساقط الشعر.. أبرز 7 علامات تدل على الإصابة بكورونا
فقد الشم وتساقط الشعر.. أبرز 7 علامات تدل على الإصابة بكورونا

أكد خبراء وأطباء في الأمراض المعدية، أن فيروس كورونا ربما يكون أصاب الملايين حول العالم من دون أن يدركوا، كما أن معظم المصابين لديهم حالة غير معقدة من العدوى، وقد لا يمكن تمييزها عن البرد أو الإنفلونزا. 

لكن مع ذلك، يمكن استعراض 7 علامات تشير إلى احتمال إصابة كثير من الناس بمرض "كوفيد 19" من دون أن يدركوا ذلك، حسب ما جاء بـ"سكاي نيوز". 

1- الإصابة بنزلات برد مطلع 2020، حيث حلل علماء مسحات للحلق مأخوذة في الشتاء الماضي لأشخاص يشتبه في إصابتهم بالإنفلونزا في الصين والولايات المتحدة، فاكتشفوا أنه مقابل كل حالتين من حالات الإنفلونزا، وجدت حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا، لكن نزلات البرد لا تسبب عادة ضيقا في التنفس أو صداعا حادا.

 

2 - فقد حاستي الشم والتذوق، وقد لا يحدث هذا العرض للجميع لكنه مرتبط بقوة الآن بـ"كوفيد 19"، كما أنه من الممكن أيضا أن فقد هاتين الحاستين مؤقتا في حالة الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل البرد أو الإنفلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية أو حتى مع الحساسية الموسمية.

 

3- تساقط الشعر، فكثير ممن تعافوا من فيروس كورونا أبلغوا عن مشاكل تتعلق بتساقط الشعر، وقد يكون سبب ذلك أيضا مجموعة من العوامل، بما فيها الإجهاد الشديد وفقدان الوزن وأمراض أخرى مثل "كوفيد 19".

 

4- ضيق التنفس، ومن المحتمل أن يكون ذلك بسبب التهاب في الرئتين.

 

5- سعال دائم، وغالبا ما يكون السعال جافا في حالة الإصابة، مما يعني عدم ظهور أي بلغم أو مخاط. 

 

6- الشعور بالإرهاق بعد حوالي 60 يوما من ظهور علامات الفيروس لأول مرة، حسب ما جاء بالدراسة التي نشرتها مجلة غاما. 

 

7- أعراض لا تزول، حيث أن فيروس كورونا لا يزال جديدا بالنسبة للأطباء، لذا فإن بعض أعراضه وتبعاته لا تزال خفية، مثل معاناة بعض المصابين بالفيروس من مشاكل في القلب بعد الإصابة.