للوقوف على جاهزيتها.. لجنة المياه الجوفية تتفقد مخرات السيول بسفاجا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تابعت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، عمل لجنة الإدارة العامة للمياه الجوفية، والهيئة العامة للطرق والكباري، بالتنسيق مع إدارات الأزمات والمتابعة بالوحدة المحلية، للمرور على السدود والبحيرات الصناعية، للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار.

وأوضحت رئيس مدينة سفاجا، أن عمل اللجنة يأتي في إطار تنفيذ الخطة التي وضعتها وزارة الري بالتنسيق مع المحافظة وإدارة الأزمات وكلفت إدارة الأزمات وإدارة المتابعة الميدانية بالتعاون مع قطاع المياه الجوفية، ومسؤولي الطرق والكباري بالمرور على كباري ومخرات السيول، وإزالة أي عقبات تواجه الاستعداد للسيول المحتملة خلال الفترة المقبلة.
 

وأضافت رئيس المدينة، أن اللجنة الفنية تضم ممثلين عن قطاع المياه الجوفية وهيئة الطرق والكباري وإدارة الأزمات، قامت بالمرور والتفتيش على جاهزية مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا، وإعداد تقرير شامل حول جاهزيتها وتطهيرها، لافتةً إلى إن إدارة النظافة وإدارة البيئة قامت بتنظيف وتطهير برابخ السيول الواقعة أسفل الطرق الرئيسية باستخدام معدات الوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

كما أكدت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، قيام الإدارة الزراعية بسفاجا بالتعاون مع مركز البحوث، بحصاد إنتاج منحل المانجروف، حيث بلغ الإنتاج 60 كجم.

وأوضحت رئيس مدينة سفاجا، أنه عقب حصاد أول إنتاج، قام ممول المشروع بشراء إنتاج المشروع، وفي الحصاد الثاني تم تقاسم الإنتاج بين الإدارة الزراعية، وجاري طرح الكمية في منافذ الإدارة للمواطنين بـ100 جنيه للكيلو، وذلك مساهمة من ممول المشروع في المساعدة على تقوية مناعة الأهالي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن رئيس مدينة سفاجا، كلفت إدارة البيئة والزراعة بالتنسيق مع إدارة مشروع استزراع غابات المانجروف بمركز بحوث الصحراء، لاستغلال المحمية في إنتاج أندر وأجود أنواع العسل، حيث تم إقامة منحل بمنطقة المانجروف، وتم قطف أول إنتاج لعسل النحل الأبيض من منحل محمية المانجروف جنوب المدينة بواقع 90 كيلو جرام حيث تم إنشاء عدد 20 خلية.