تأهيل الطواقم الفنية للتعامل مع نظام التعليم الهجين بجامعة العريش

جامعة العريش
جامعة العريش

استعدت جامعة العريش محافظة شمال سيناء، لتطبيق الإجراءات اللازمة للبدء في تطبيق نظام التعليم الهجين، الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد العام الدراسي القادم.

وقال الدكتور حبش النادي،رئيس الجامعة، إنه سيتم توفير البنية التحتية التكنولوجية كأساس لتطبيق نظام التعليم الهجين الجديد، حيث تم بالفعل تأهيل الطواقم الفنية اللازمة للتعامل مع الأجهزة التكنولوجية فى ظل هذا النظام.

وأوضح النادي، أنه يجرى توفير الكوادر العلمية من أعضاء هيئة التدريس حسب احتياج الكليات، حيث يتم حاليا استقبال المتقدمين لوظائف الكادر الخاص لأعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات، واختيار المناسب منهم لتعيينه وفقا للإعلان الصادر من الجامعة.

ولفت، إلى أنه يجرى توفير الكوادر العلمية لكليتى الطب البشرى والبيطرى بالتنسيق مع جامعة قناة السويس والجامعات الأخرى للاستعداد لبدء الدراسة، حيث تم بالفعل إدراج كلية الطب البيطرى في تنسيق العام الحالي، وسيتم إضافة كلية الطب البشرى العام القادم.

وحددت الجامعة، موعد امتحانات معهد الدراسات البيئية بالخربة يوم 5 سبتمبر، كما تحدد موعد امتحانات الدور الثانى على مستوى جميع الكليات، اعتبارا من يوم 26 سبتمبر المقبل.