الحكومة تنفي استبعاد جامعة الملك سلمان الدولية من تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد

جامعة الملك سلمان الدولية
جامعة الملك سلمان الدولية


نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن استبعاد جامعة الملك سلمان الدولية من تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد نتيجة عدم الانتهاء من إنشائها.

 وقام المركز بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستبعاد جامعة الملك سلمان الدولية من تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد، مُوضحةً أنه تم بالفعل إدراج جامعة الملك سلمان الدولية ضمن تنسيق الجامعات لتستقبل أولى دفعاتها خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، حيث تم فتح باب التقديم لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة، من يوم 22 حتى30 أغسطس الجاري، وذلك عبر الرابط الإلكتروني للجامعة (ksiu.edu.eg).

وتهدف الجامعات الأهلية الجديدة، إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، والحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الروابط مع الدول العربية والأفريقية، من خلال تقديم تعليم عال يدعم الابتكار ويخلق جيلاً قادراً على الريادة إقليمياً وعالمياً.

وفي سياق متصل، تقدم جامعة الملك سلمان الدولية 54 برنامجًا تعليميًا، وتقام على ثلاثة فروع، الأول في شرم الشيخ، ويضم 4 كليات (كلية السياحة والضيافة، والألسن واللغات التطبيقية، والعمارة، والفنون والتصميم) وفرع رأس سدر، ويضم 4 كليات (الطب البيطري، والزراعات الصحراوية، والعلوم الإدارية، وعلوم المجتمع)، وفرع الطور ويضم 7 كليات (الهندسة، والطب، والعلوم، والصناعات التكنولوجية، وعلوم وهندسة الحاسبات، والصيدلة، والتمريض).

وتأتي من ضمن الجامعات الأهلية أيضاً جامعة الجلالة التي تقع على جبل الجلالة بمحافظة السويس، وتطرح الجامعة 66 برنامجاً في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 34 برنامجاً، فضلاً عن جامعة العلمين الدولية حيث تقع في مدينة العلمين الجديدة بمحافظة مطروح، وتطرح الجامعة 43 برنامجاً في المرحلة النهائية، وتبدأ هذا العام بطرح 10 برامج.

وفي النهاية، نناشد وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الرجوع للموقع الرسمي للوزارة (portal.mohesr.gov.eg).