عجز في أسطوانات الأكسجين بمستشفيات الصدر ..حقيقة أم شائعة ؟

أسطوانات الأكسجين
أسطوانات الأكسجين


نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن عجز في أسطوانات الأكسجين بمستشفيات الصدر بمختلف محافظات الجمهورية.

 وقام المركز بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لوجود عجز في أسطوانات الأكسجين بمستشفيات الصدر بمختلف محافظات الجمهورية، مُشددةً على توافر كافة المستلزمات الطبية بما فيها أسطوانات الأكسجين بشكل طبيعي بجميع المستشفيات، مع توافر مخزون استراتيجي كافٍ منها، مُشيرةً إلى المتابعة المستمرة لموقف توافرها بجميع المستشفيات وتوفير كميات إضافية منها قبل نفاد الكمية.

وتعمل الوزارة حاليًا على الانتهاء من إجراءات الحصول على منحة من الحكومة اليابانية بقيمة 9.3 مليون دولار لتوريد معدات وأجهزة ومستلزمات طبية لصالح مستشفيات الصدر في عدد من المحافظات المصرية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للكوادر الطبية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة قلق المواطنين