بسبب عودة كورونا.. مدريد تعلن إغلاق المتنزهات وحمامات السباحة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مدينة مدريد الإسبانية إغلاق جميع المنتزهات والحدائق التي يزيد عددها عن 3000 منتزه في جميع أنحاء العاصمة اعتبارًا من 1 سبتمبر، وهذا الإجراء جاء في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلن عن الإجراءات الجديدة رئيس بلدية مدريد، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، ونائبته بيجونيا بياثيس في المؤتمر الصحفي.

وأشار ألميدا إلى أنه لهذا الغرض ، سيتم تنفيذ المعلومات أيضًا من خلال السيطرة على هذه المناطق الخضراء غير المسيجة من خلال شرطة البلدية.

ومن الإجراءات الأخرى التي تمت الموافقة عليها اليوم إطلاق حملة إعلامية من خلال متطوعين من أجل مدريد والحماية المدنية بشأن التدابير الأمنية ضد كوفيد19 ، أما الإجراء الثالث هو تقديم موعد إغلاق حمامات السباحة الصيفية في مدريد حتى الأول من سبتمبر.

مدريد سيكون لها أيضا المزيد من "الوجود في الشارع" ، ليس فقط بالمعلومات ، ولكن أيضا عقابيا ، وزيادة وجود الشرطة ومطاردة شرب الكحوليات في الشوارع.

وأشار عمدة العاصمة إلى أن هذه الإجراءات ليست "مرهقة بشكل خاص" ولكنها "معقولة" وتسعى إلى زيادة الوعي بضرورة وقف منحنى تصاعد العدوى.

وقال عضو مجلس مدريد: "إننا نناشد المواطنين ، ونناشد الالتزام بالقواعد" ، معترفًا بأنه من الصعب للغاية السيطرة على أكثر من 3000 منطقة خضراء في العاصمة.

وقد أبدت نائبة العمدة قلقها بشأن ارتفاع الإصابات وقالت إنهم يرون "بعض التخفيف من المسؤولية الفردية" خاصة من جانب الشباب وهذا هو سبب اتخاذ التدابير.

وقالت بياثيس: "إذا تعلمنا شيئًا ما ، فهو أننا يجب أن نتعلم من الأخطاء الماضية، إن تأخير القرارات لا فائدة منه".