محافظ الغربية يفض الاشتباك بين الصرف الصحي وشركة مياه الشرب بسمنود

جولة محافظ الغربية
جولة محافظ الغربية

خصص د.طارق رحمي محافظ الغربية 200 متر أملاك دولة لإقامة محطة مياه ارتوازي بقرية ميت هاشم مركز سمنود بدلا من المحطة القريبة من محطة الرفع الخاصة بالصرف الصحي التي تستخدمها القرية.

وكان جهاز شركة الصرف الصحي بالغربية قد طلب تخصيص 300 متر أملاك الدولة بجوار محطة المياه الارتوازية التي تم أقيمت منذ اكثر من 10 سنوات بالقرية المذكورة لاقامة محطة رفع صحي لخدمة أهالي القرية بالصرف الصحي وتم عمل خطي الانحدار والطرد على المكان المخصص وعند رفض وزارة الصحة إقامة المحطة تدخل المحافظ وفض الاشتباك وامر بتوفير 200 متر تبعد مسافة كافية عن محطة الصرف ونقل ابيار محطة المياه اليها حفاظا على صحة المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور طارق رحمي عددا من المشروعات الخدمية بقري مركز سمنود للوقوف على مستوى الأداء وما تم إنجازه ، بدأت الجولة بتفقد الوحدة الاجتماعية بقرية أبو صيربنا ثم تفقد الأعمال الإنشائية لمكتب التموين بالقرية والذي يتكون من دور أرضي ويخدم 20 ألف بطاقة تموينية ويقام على مساحة 207 امتار .

وكلف المحافظ رئيس مركز ومدينة سمنود بالتنسيق مع مسئولي شركة المياه والكهرباء بسرعة دخول المرافق حتى يتم الانتهاء من كافة الأعمال ليقوم المكتب بالعمل ويقدم خدماته التموينية للمواطنين في الموعد المحدد .

ثم تفقد المحافظ الأعمال الجارية بمدرسة هند المنزلاوي التجريبية للغات، والتي أقيمت على مساحة 3772 متر بتكلفة قدرها 11 مليونا و227 ألفا 545 جنيها ومكونة من 28 فصلا ، بالإضافة إلى غرف لمعامل العلوم والحاسب الآلي وغرف للمكتبة والطبيب والزائرة الصحية .

ووجه محافظ الغربية بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال لاستقبال الطلبة خلال العام الدراسي القادم .

واستكمل المحافظ جولته التفقدية بزيارة قرية ميت هاشم حيث تفقد المدرسة المصرية اليابانية بسمنود للاطمئنان على مدى الاستعداد للعام الدراسي ، وهذه المدرسة تعمل منذ انطلاق المدارس اليابانية  - 3 سنوات - وأقيمت على مساحة 4208 متر بتكلفة إجمالية 29 مليونا و949 ألفا و857 جنيها.

وفي نهاية الجول تفقد المحافظ محطة مياه الشرب القديمة وأصدر تعليماته لرئيس مدينة سمنود بتوفير قطعة أرض يتم تخصيصها لنقل المحطة إليها لزيادة سعتها ورفع كفاءتها وابعادها عن محطة الصرف الصرف الصحي.