وداعا للحرمان من التين والمانجو والعنب مع هذا المشروب السحري

الدكتور محمد حلمي
الدكتور محمد حلمي

التين والمانجو والعنب فاكهة صيفية لذيذة، يحبها الجميع كبارا وصغارا، ولكن للأسف على الرغم من حلاوة طعمها إلا أن جميعها عالي السعرات الحرارية، لذا يخشى الكثيرون الافراط فيها، وأحيانا تناولها حتى على الإطلاق.

 

عن كيفية تناولها بشكل صحي، قال الدكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية إن الأمر ليس بالخطورة التي يتصورها البعض، لكن تحكمه بعض الضوابط والشروط.

 

وأضاف الدكتور محمد حلمي أنه لا داعي للحرمان من تلك الفواكه المحببة ولا من أي نوع من الأطعمة، وإنما الالتزام بالكميات والمواعيد المحددة يجنبنا الحرمان، فإذا أردنا تناولهم يكون ذلك ضمن وجبة الإفطار، أو على الأقل بعد الإفطار بساعة بشرط أن يكون ذلك في الصباح الباكر.

 

وعن الكميات المحددة، يقول الدكتور محمد حلمي المانجو حبة متوسطة الحجم من مرتين لثلاث مرات بالأسبوع، والعنب طبق به خمسة عشر حبة، أما التين حبتين حد أقصى، أما إذا أردنا تناول المانجو عصير يجب أن يكون كوب واحد بدون سكر أو بعسل نحل.

 

في حالة الإفراط في الكمية أو تناولها بشكل يومي، يصف الدكتور محمد حلمي ديتوكس أو مشروب سحري قبلها بعشرين دقيقة على الأقل، حيث يمتص ويحرق كمية كبيرة من السعرات التي تحتويها تلك الفواكه، وهذا المشروب عبارة عن كوب ماء به ثلاث حبات من القرنفل، شرائح حبة كيوي وعصير ليمونة وكذلك خمس نقاط فيدروب يتم ضربه في الخلاط وتناوله كما هو موضح أعلاه.