تراجع حاد في أعداد المصابين بفيروس كورونا بأسوان

محافظ أسوان يستعرض تداعيات فيروس كورونا
محافظ أسوان يستعرض تداعيات فيروس كورونا

 استعرض اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الموقف الحالي لتداعيات جائحة كورونا حيث أكد مسئولى الصحة والمستشفيات بأن الوضع على مستوى المحافظة مستقر ومطمئن في ظل الانخفاض الكبير في أعداد الحالات المصابة بالفيروس والتي وصلت على مدار الأسبوع الماضي إلى إصابة 15 حالة فقط.


جاء ذلك خلال اجتماع خلية إدارة أزمة الكورونا بحضور الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان . واللواء مصطفى عبد الفتاح مدير الأمن بالإضافة إلى مديري الصحة والطب الوقائي ومرفق الإسعاف، فضلاً عن مديرى مستشفيات أسوان الجامعي والتأمين الصحي .


 وأكد د. أيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة أنه تم غلق نزل الشباب ودار الضيافة لحالات الإستشفاء والمتوسطة . علاوة على إقتصار إستقبال حالات كورونا في مستشفيات الصدر والحميات وأسوان التخصصى بالصداقة الجديدة، في حين تم إعادة تشغيل باقي المستشفيات لاستقبال الطوارئ والعمليات الجراحية مع علاج الحالات المصابة بأمراض أخرى ليس من بينها كورونا .
 

ووجه اللواء أشرف عطية إلى إستمرار حالة الإستعداد لمواجهة أي مستجدات مستقبلية من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وجاهزية فرق الإسعاف، وهو الذى يتطلب أيضاً خضوع الفرق الطبية من الجيش الأبيض لبرامج تدريبية ليتوازى ذلك مع إكتسابها للخبرات التراكمية ونجاحها المتميز في التعامل مع تداعيات جائحة كورونا أثناء الفترة الماضية، مشدداً على ضرورة تنفيذ الإجراءات الوقائية داخل المطارات والموانئ والتأكد من تطبيق تحليل ألـpcr  لجميع القادمين من الخارج، وهو الذى سيتواكب مع عودة الحركة السياحية من أول سبتمبر القادم ، بالإضافة إلى إستكمال أعمال التعقيم والتطهير للفنادق والمتاحف والمعابد الأثرية، فضلاً عن إعطاء الأولوية للعاملين بالسياحة في الفئات التي ستكون مستهدفة في حالة التطعيم بأى لقاح للوقاية من فيروس كورونا خلال الفترة القادمة.

 وطالب محافظ أسوان من الإعلام ودور العبادة والمجتمع المدني بتكثيف التوعية للمواطنين للإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية وخاصة الإستمرار في إرتداء الكمامات .واستعمال المطهرات الكحولية بجانب الإبتعاد عن التجمعات والتزاحم ، مشيداً بكافة الجهود التي تم تنفيذها على أرض الواقع من الجيش الأبيض والمجتمع المدنى والشباب الأسواني المتطوعين وهو الذي ساهم في خفض أعداد المصابين ، وبالتالي زيادة قدرة المستشفيات على استيعاب أي حالات جديدة.