فرحة بين الشراقوة بعد إعادة فتح حديقة الحيوانات بالزقازيق 

فرحة بين الشراقوة  بفتح حديقة الحيوانات بالزقازيق 
فرحة بين الشراقوة  بفتح حديقة الحيوانات بالزقازيق 

سادت الفرحة والبهجة بين مواطني الشرقية لإعادة فتح حديقة الحيوانات بمدينة الزقازيق لأبوابها أمام روادها بعد إغلاق دام أكثر من ٦ أشهر بسبب جائحة كورونا .

واستقبلت حديقة الحيوانات روادها وسط إجراءات احترازية ووقائية، حيث تم تعقيم وتطهير الحديقة قبل وبعد فتحها وفحص المترددين عليها  بالكواشف الحرارية وعدم السماح بدخول أي شخص يشتبه بإصابته بكورونا .

كما تم إلزام جميع رواد الحديقة والعاملين بها بارتداء الكمامات والقفازات  الواقية وبالتباعد الاجتماعي وعدم التزاحم والتكدس لمواجهه فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وصرح المهندس أيمن لطفي مدير الحديقة أن مساحة حديقة الحيوانات بالزقازيق ٥ أفدنة وتضم أكثر من ٢٥ نوع من الطيور والحيوانات والزواحف وانه تم تزويد الحديقة ب٤ أنواع جديدة وهي كبش اروي  وأبو حراب سوداني ودجاج وادي وأبو شوك .

وقد تم تثبيت لافتات إرشادية في العديد من المواقع داخل الحديقة لتحذير روادها من مخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتكاب أفعال تثير فزع الحيوانات .

كما تم نشر أفراد الأمن الإداري في ربوعها لحفظ الأمن والتصدي لأي محاولات لإثارة الشغب مشيرا إلي أن سعر  تذكرة الدخول ٥ جنيهات ولم يتم زيادتة لتشجيع المواطنين علي الاقبال للحديقة لقضاء أوقات سعيدة بداخلها .