فيديو وصور| «رامTRX 2021 » أول شاحنة دفع رباعي تستطيع السباحة

شاحنة  رام TRX 2021
شاحنة رام TRX 2021

كشف موقع "كار أند درايفر"، المتخصص في قطاع السيارات، عن أحدث إنتاج لشركة "رام" لصناعة الشاحنات رباعية الدفع.


وقدم الموقع مواصفات وتفاصيل الشاحنة الجديدة "Hellcat 2021 Ram 1500 TRX"، والمليئة بمعدات الطرق الوعرة، كما أنها تستطيع السير في المياه بعمق يصل إلى 32 إنش.


وأطلقت الشركة اسم "T. rex" على السيارة، نسبة إلى اسم أحد الديناصورات الشرسة والقوية، وذلك تأكيدا من الشركة المصنعة على قوة أداء وتصنيع تلك الفئة الجديدة.


وقالت الشركة، إنك إذا أرادت أن تكون ملك الديناصورات، فعليك أن تمتلك بعض المعدات الجادة والقوية للقيادة على الطرق الوعرة لدعم محرك Hellcat الهائل، الذي تبلغ قوته 702 حصان بقوة 6.2 ليتر V8 بسعة 6.2 ليتر، مع قدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 4.5 ثانية، ومن صفر حتى سرعة 108 ميلا في الساعة خلال 12.9 ثانية.


ومن أبرز التحديثات التي طرأت على شاحنة رام الجديدة، حصولها على تصميم خارجي جديد كليا، مع محركها الخارق من فئة "هيلكات"، الذي عززت قوته لتصل لما يزيد عن 700 حصان.


وذكرت الشركة أن الشاحنة تطرح في الأسواق بفئتين، الافتتاحية منها BASE تتوفر بسعر 71,690 ألف دولار، والفئة الأعلى هي فئة Launch Edition التي تتوفر بسعر 90,265 ألف دولار.

وأكدت الشركة المصنعة، أن الشاحنة الجديدة بجانب قوتها الظاهرة، إلا أنها تتمتع من الداخل بإضافات تقنية رائعة وممتعة ومهمة للراكب، منها شاشة معلومات بقياس 12.0 بوصة، يدعمها أنظمة تشغيل "أبل كار بلاي"، و"أندرويد أوتو"، مع تمتعها براديو SiriusXM متصل بالقمر الصناعي، ونظام صوتي من ماركة Harman Kardon مكون من 19 سماعة مكبرة بقوة 900 وات.


واهتمت الشركة بجانب ما سبق من تفاصيل في التصنيع سواء من حيث الأداء القوي أو التصميم الجذاب والتقنيات المضافة بالداخل، بذكر أنظمة الأمن والحماية المتطورة المضافة لها، وتشمل كل من نظام الحفاظ على المسار ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار.


كما تتمتع الشاحنة بأنظمة رصد المنطقة العمياء التي يصعب على السائق رصدها من خلفية السيارة، ونظام الحفاظ على مسافة آمنة بين الشاحنة والمركبات الأخرى من حولها أثناء القيادة.