«سموم الإسكندرية» الجديد يدخل الخدمة بتكلفة 5 ملايين جنيه

مركز السموم الإسكندرية
مركز السموم الإسكندرية

بدأ تشغيل مركز السموم الجديد بالمستشفى الرئيسي الجامعي، بطاقة استيعابية ٣٠ سرير، وأسرة عناية مركزة، وصيدلية إكلينيكية، كما يقدم المركز أيضا خدمة الاستشارات الدوائية والتي سوف يتم البدء فيها بعد شهرين من الآن.

ويعتبر مركز السموم الجديد، هو الوحيد في محافظات الوجه البحري، وقد روعي في إنشاؤه وتجهيزه أحدث المعايير في مكافحة العدوى وطريقة التشغيل، وقد تكلف إنشاؤه مبلغ ٥ ملايين جنيه، صرح بذلك الدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وقال مصدر طبى بالمركز، إن الهدف من المبنى الجديد، هو تحسين مستوى الخدمة الطبية، والاعتماد على الأجهزة الكشفية المتقدمة، واستيعاب أكبر عدد من المرضى في إطار حرص إدارة المستشفيات الجامعية على تقديم مستوى أفضل للرعاية الطبية. 

ولفت إلي أنه يجرى الإعداد لإنشاء معمل حديث، حيث تم استلام أجهزة حديثة تأكيدية لتحاليل الأدوية والمخدرات وهو جهاز الكروماتوجرافي الغازي «GC MS»، يبلغ سعره 1.6 مليون جنيه تكفلت به كلية الطب والذي يتميز بدقته العالية وحساسيته الفائقة في الكشف عن المركبات الكيميائية والمخدرات (45 ألف مركب)، كما يجري تحليل كمي ونوعي لمخاليط المركبات الثابتة والمتطايرة منها في العينات.

وأوضح أن الجهاز الجديد يعتمد التحليل على تقنية «الكروماتوغرافيا الغاز»، تماشيا مع سياسة الدولة نحو مجتمع خال من المخدرات.