100 ألف سائح زاروا الغردقة وشرم الشيخ بعد عودة حركة السياحة والطيران

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تخطت أعداد السائحين الذين وصلوا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ حتى اليوم الثلاثاء 100.000 سائح من كل من بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا والمجر وصربيا، وذلك منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتباراً من أول يوليو الماضي، إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح ، كمرحلة أولى، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .
 
وعاد عدد كبير من هذه الرحلات إلى بلدانهم بعد انتهاء برامجهم السياحية ، دون رصد أية حالة إصابة واحدة سواء بين المغادرين أو الموجودين حاليا بمصر ولم يغادروا بعد، وهو ما يعكس نجاح الإجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها مصر حرصا على صحة المصريين والسائحين والعاملين بالقطاع.
 
وتسلم خلال الأسبوع الماضي 20 فندقا في 6 محافظات "جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح والأقصر والسويس والدقهلية" شهادة السلامة الصحية المعتمدة، ليصل عدد الفنادق الحاصلة علي الشهادة منذ منتصف مايو الماضي وحتى الآن الي 644 فندقا ب 21 محافظة علي مستوي الجمهورية.
 
وقال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، أقرت باستيفاء هذه الفنادق لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا