أخر الأخبار

محافظ السويس: تطوير محطات الصرف لاستيعاب التوسع العمراني

لقاء محافظ السويس ومديري المديريات الخدمات المعنية بصيانة وتطوير خطوط الصرف
لقاء محافظ السويس ومديري المديريات الخدمات المعنية بصيانة وتطوير خطوط الصرف

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، أن المرحلة المقبلة ستشهد فيها السويس أعمال صيانة واسعة وتطهير وتغيير لخطوط وشبكات الصرف الصحي لكي تتناسب مع التوسعات العمرانية الجديدة، لاسيما بعد زيادة قدرات تشغيل هذه المحطات.

جاء ذلك خلال لقاء عقده اللواء عبد المجيد صقر، اليوم الثلاثاء بالديوان العام بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي لمحافظات القناة لمناقشة أخر أعمال التطوير ورفع وإحلال وتجديد محطات الصرف الصحي بمحافظة السويس.

وقدم اللواء عصمت عبد الحميد عرض لأعمال إحلال وتجديد محطتي الأربعين بشارع أحمد عرابي والجبلايات بحي الجناين، مشيرا إلى أنه جاري العمل لتطوير محطة زرب بحي السويس.

وأوضح أن الأعمال ستبدأ بمحطتي الزراير بحي الأربعين ومحطة الحرفيين بحي فيصل خلال الفترة المقبلة.

وأكد المحافظ على مسؤول الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لمحافظات القناة والشركات المنفذة للأعمال سرعة إنهاء الأعمال في محطات الصرف الصحي والإعداد لافتتاح محطتي الأربعين والجبايات ودخولها الخدمة بكامل الطاقة للقضاء على مشكلات الصرف الصحي بهذه المناطق.

وخلال الاجتماع كلف المحافظ الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام المساعد بمتابعة الأعمال والتنسيق مع قطاع كهرباء السويس والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي لرفع القدرات الكهربائية للمحطات التي يتم تطويرها.

ووجه اللواء صقر بالمتابعة المستمرة من الشركة القابضة بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للانتهاء من أعمال توصيل خط مياه مدينتي السلام 1 و2 من خط العاشر من رمضان في المواعيد المحددة.