على الرغم من تداعيات أزمة كورونا..

بنك التعمير والإسكان يحقق 1.3 مليار جنيه أرباح خلال 6 أشهر

حسن غانم
حسن غانم

أكد بنك التعمير والإسكان، أن نتائج أعماله عن النصف الأول من 2020، أظهرت نجاح الإدارة العليا للبنك في إدارة الازمة الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا باحترافية تحت رئاسة حسن غانم.

وأوضح بنك التعمير والإسكان، في بيان صحفي اليوم، أن هذه النتائج أسهمت في الحفاظ على مركز مالي قوي للبنك يدعمه خطة إستراتيجية ورؤية واضحة أدت إلي تحقيق أرباحا ومستويات مالية مستقرة، في ظل ظروف استثنائية شديدة وأزمة اقتصادية يمر بها العالم أجمع منذ بداية جائحة كورونا مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية على كافة الأنشطة الاقتصادية التجارية لاحتواء الأزمة والتخفيف من حدتها.

وأشار حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إلي أن البنك استطاع تحقيق مؤشرات مالية جيدة في ظل الظروف الاقتصادية القائمة عن الستة أشهر الماضية والمنتهية في يونيو.

وأوضح حسن غانم، أن إجمالي أرباح البنك قبل الضرائب بلغت 1.3 مليار جنيه، بينما سجلت ودائع العملاء 38.6 مليار جنيه، وحققت محفظة قروض وتسهيلات العملاء نسبة نمو 8.6% لتصل إلي 21.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020 مقابل 19.7 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019 وبلغت حقوق المساهمين 6.5 مليار جنيه مقابل 6 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي بزيادة تقدر بنسبة 8 %.

وقال رئيس بنك التعمير والإسكان، تعقيبا على نتائج أعمال البنك خلال النصف الأول من عام 2020، إن البنك مستمر في اتخاذ الإجراءات الاستباقية التي بدأها منذ الربع الأول من 2020 عن طريق تدعيم مخصصات العملاء بالمرحلتين الاولي والثانية، لزيادة التغطية تحسبا لتراجع جودة الائتمان خلال الفترة القادمة.

وأضاف حسن غانم، أنه تم تدعيم مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة في الربع المالي الثاني بإجراءات أكثر تحوطاً حتى انتهاء فترة تأجيل استحقاقات العملاء، ولحين وضوح الاداء الفعلي للمحفظة الائتمانية وانتظام العملاء في السداد، مؤكدا التزام البنك بأن يكون في مقدمة البنوك المصرفية الكبرى في مصر وفقا لإستراتيجية توسعية واضحة وطموحة في تقديم خدمات التجزئة المصرفية التنافسية والانتشار الجغرافي في كافة محافظات مصر.