فيديو| جولة داخل إحدى محطات المترو الجديدة بعد رفع أسعار التذاكر

محطات المترو الجديدة
محطات المترو الجديدة

 

شهدت محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق إقبالا من الركاب منذ بدء تشغيلها صباح اليوم الاثنين، بعد أن افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس. 

وانتشرت الخدمات الأمنية بالمحطات الست وهي (النزهة 1 وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور)، والتي شهدت مرور قطارات جديدة قادمة من كوريا الجنوبية تعمل لأول مرة على الخط الثالث لمترو الأنفاق. 

وأشار ركاب المترو في حديثهم ل "بوابة أخبار اليوم"، بالمحطات الجديدة، مؤكدين أنها مقامة على الطراز العالمي، ومزودة بكافة وسائل الأمان والتكنولوجيا، إضافة إلى كونها محطات مكيفة بالكامل بجانب عمل القطارات المكيفة، والمصاعد الكهربائية وماكينات التذاكر الجديدة. 

من جانبه، قال المواطن أشرف عبدالعال، موظف في محافظة القاهرة، ل "بوابة أخبار اليوم" خلال جولتها بعدد من محطات المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو: إن المحطات الست إنجازا جديدا لصالح مصر. 

وبشأن رفع أسعار التذاكر، فذكر أن الأسعار "معقولة" مقارنة بما يتم من إنشاء محطات على الطراز العالمي الحديث، موضحا أن مترو الأنفاق هو أسهل وأسرع وسيلة نقل داخل القاهرة الكبرى.

وتمنى" عبدالعال" تحديث الخط الأول للمترو "المرج- حلوان" على طريقة الخط الثالث للمترو، مختتما: "الرئيس السيسي بيقف جنبنا في كل حاجة، ونتمنى نشوف خط حلوان زي الخط الثالث".