بالفيديو| المالية: 5 ملايين موظف يتقاضون رواتبهم بالبطاقة الائتمانية 

 حمدى حسنى المتحدث الرسمى لشئون الدفع الإلكترونى بوزارة المالية
حمدى حسنى المتحدث الرسمى لشئون الدفع الإلكترونى بوزارة المالية

قال حمدى حسنى، المتحدث الرسمى لشئون الدفع الإلكترونى بوزارة المالية، إن أكثر من 5 ملايين موظف في الدولة يتقاضون رواتبهم بالبطاقة الائتمانية.

وأشار إلى أنه يتم الآن عملية إحلال واستبدال للبطاقة الائتمانية وتطويرها بأخرى جديدة تحمل شعار الشبكة الوطنية "ميزا" وتحمل أعلى مستوى من التكنولوجيا المتوفرة في البطاقات الائتمانية.

وأضاف "حسني"، خلال لقائه فى برنامج "وطن رقمي"، مع الإعلامي حسن عثمان، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن البطاقة الائتمانية من مميزاتها أنه يمكن استخدامها فى عملية الشراء الإلكتروني على نقاط البيع فى المتاجر المنتشرة في محافظات مصر، وكذلك تستخدم على نقاط البيع الحكومية، مشيرًا إلى أنه يمكن التعامل مع البطاقات الائتمانية من خلال الإنترنت، مع المواقع التى تقبل بطاقات "ميزا".

وتابع: "تعد البطاقة الائتمانية من أعلى البطاقات التى أنتجها البنك المركزى لتنظيم المعاملات اللا تلامسية والتى تتيح للحصول على ثلث الراتب للموظف كمشتريات وليس سحب الراتب"، مشيرًا إلى أن البطاقات الائتمانية تتيح صرف المرتب للمواطن مقدمًا، منوهًا بأن الحكومة تقوم بتطوير منظومة الدفع  للموظفين.

وأوضح أن البطاقة الائتمانية تقدم ميزة الحصول على ثلث الراتب للموظف كمشتريات لمدة 6 أشهر فقط بناء على طلب الموطف مع إضافة نسبة المصاريف الإدارية تقدم بـ 1،5 % على أن يتم خصم المستحقات اللازمة للمشتريات من يوم 15 من الشهر وليس قبله بالتنسيق مع القطاع المصرفي الشريك الأساسي لعملية ميكنة مستحقات العاملين بالدولة.