تايلاند: 10 آلاف شخص قد يشاركون في مسيرة الغد و600 شرطي للحفاظ على النظام

قصر فيمانيك - صورة أرشيفية
قصر فيمانيك - صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة التايلاندية، اليوم السبت، أنها ستنشر 4 وحدات من شرطة بانكوك للحفاظ على السلام والنظام أثناء تجمع كبير مؤيد للديمقراطية من المقرر عقده غدا الأحد في نصب الديمقراطية، بمشاركة متوقعة لـ10 آلاف شخص.

وقال نائب مفوض مكتب شرطة العاصمة سومبراسونج ينثوام، حسبما نقلت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية على موقعها الإلكتروني، إن المكتب جهّز في البداية 4 وحدات باجمالي 600 شرطي لتكون حاضرة في المكان، كما سيتم أيضًا إرسال شرطة مرور لتسهيل الحركة في المنطقة.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، هناك شرطة من الوحدة الدورية 191 ستتمركز في جميع الزوايا والتقاطعات لمراقبة التطورات ومنع أي "طرف ثالث" من التحريض على أي حادث غير مرغوب فيه.

وذكرت حركة "الشباب الأحرار" التيلاندية أنها تتوقع حضور 10000 شخص أو أكثر في المسيرة أمام نصب الديمقراطية يوم الأحد من الساعة 3 مساءً وحتى 9 مساءً.

وتابعت الصحيفة أنه من بين أولئك الذين يخططون للحضور هو باريت شواراك، ناشط طلابي بارز أُطلِق سراحه بكفالة بعد اعتقاله بتهم متعددة بما في ذلك إثارة الفتنة.

وأرسلت السفارة الأمريكية في بانكوك رسالة بريد إلكتروني إلى المواطنين الأمريكيين تنصحهم بتوخي الحذر لاحتمال حدوث اضطرابات في حركة المرور وغيرها من الاضطرابات المحتملة، إذا صادف تواجدهم في المنطقة يوم الأحد.

وفي الشهر الماضي، تجمع العديد من المتظاهرين عند نصب الديمقراطية في بانكوك للمطالبة بحل مجلس النواب وإعادة صياغة الدستور.