«الكورسيه» وشرب المياه.. 5 نصائح لازمة بعد إجراء عمليات شفط الدهون 

 «الكورسيه» وشرب المياه .. 5 نصائح لازمة بعد إجراء عمليات شفط الدهون 
 «الكورسيه» وشرب المياه .. 5 نصائح لازمة بعد إجراء عمليات شفط الدهون 

لم تعد عمليات التجميل تقتصر على السيدات فقط، بل أصبح الرجال أيضا يتطلعون لشفط الدهون ويبحثون عن الجسم المثالي الذي يتناسب مع "فورمة الساحل" لأظهرهم بشكل أنيق وجذاب خصوصًا إذ كانت هناك بعض العيوب الملحوظة مثل الكرش أو الترهلات أو دهون الأرداف ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء العملية. 

هذا ما أكده الدكتور محمد أحمد عامر، أخصائي جراحة التجميل أن هناك بعض الإجراءات اللازمة التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية شفط الدهون أبرزها ارتداء الكورسيه الضاغط لمدة تصل إلى ٦ أسابيع للحد من التورمات وتفريغ السوائل الزائدة، وتثبيت الجلد، فضلًا عن تناول العلاج بصورة مستمرة. 

وأضاف عامر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك بعض الصعوبات التي تعوق إجراء العملية على رأسها عمل شفط للدهون فقط بدون الخضوع لشد المنطقة المراد تجميلها في حالة وجود ترهلات زائدة بالجلد، أو وجود مشاكل صحية مثل الأنيميا؛ لذلك ينصح في هذه الحالات علاج تلك المشاكل واستقرار حالة المريض وبعدها إجراء العملية. 

 

وأشار أخصائي الجراحة والتجميل، إلى أنه ليس هناك سن معين لإجراء عمليات الشفط، فهي تناسب جميع الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ويتم التأكد من ذلك بعد عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة. 

ونصح عامر، بضرورة تناول الطعام الصحي بعد إجراء عملية شفط الدهون والحرص على ممارسة الرياضة باستمرار وتناول كميات وافرة من المياه، والحفاظ على الوزن قد المستطاع لتجنب أضرار الضغط والسكر وأمراض القلب وألم المفاصل.