مجلس الوزراء يستجيب لاستغاثة أم لعلاج ابنها على نفقة الدولة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، للاستغاثة التى تم رصدها على أحد المواقع الإخبارية وتتعلق بطلب والدة الطفل "فادى" الذي يُعانى من مرض الهيموفيليا "وأعراضه نقص في معامل التجلط التاسع فاكتور٩"، ويحتاج إلى علاج مرتفع التكاليف، وهو ما لا تقوى عليه ماديًا.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة المتابعة المستمرة لما يتم نشره من استغاثات طبية على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، والتعامل معها بشكل فوري.

وأوضح الدكتور حسام المصري، المستشار الطبى لرئيس الوزراء، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أن أعضاء فريق اللجنة قاموا على الفور بالتواصل مع والدة الطفل "فادى" لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة.

وأضاف أنه تم التواصل مع د.نجلاء شاهين، استشارى أمراض الدم بالتأمين الصحي، وتم اعلامها بالحالة وأفادت بأنه لامانع من صرف العلاج المطلوب وتسهيل الاجراءات اللازمة مشيرة الى ضرورة ارسال الحالة للتامين الصحي لتقييمها وصرف العلاج.

وأكدت لجنة الاستغاثات الطبية استمرار متابعتها لحالة الطفل "فادى" الصحية، كما تُؤكد استمرارها في رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار الساعة والتعامل معها.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا