عاجل

الأرقام الستة الأبرز في مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تمكن العملاق البافاري بايرن ميونخ من ضرب برشلونة بثمانية أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد النور ضمن مباريات دور الـ (8) من دوري أبطال أوروبا.

هذا الفوز العريض كسر العديد من الأرقام القياسية في تاريخ البطولة الأوروبية الأكبر ونستعرض خلال السطور التالية أبرز الأرقام في مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة.

1- أصبح بايرن ميونخ أول فريق في تاريخ البطولة منذ انطلاقها الذي يحرز ثمانية أهداف في مباراة واحدة من الأدوار الإقصائية.

2- للمرة الأولى خلال مباراة اليوم يخسر برشلونة بفارق 6 أهداف منذ خسارته أمام إسبانيول بالدوري الإسباني موسم 1950/1951.

3- المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أحتل المركز الثالث في أطول سلسلة للتسجيل في مباريات متتالية بدوري الأبطال بعد أن سجل في 8 مباريات متتالية بالتساوي مع لويس أراجونيس وكرستيانو رونالدو وخلفًا لرودفان نستلروي بتسعة مياريات وكرستيانو رونالدو في سلسلة أخرى بلغت 11 مباراة.

4- استقبال سبعة أهداف هي المرة الأولى لبرشلونة منذ مباراة الفريق أمام فالنسيا عام 1949 والتي انتهت بفوز فالنسيا بسبعة أهداف لأربعة.

5- وصل ليفاندوفسكي لهدفه رقم 50 بدوري الأبطال في 60 مباراة فقط مع بايرن ميونخ ويأتي في المركز الثاني كأسرع من سجل هذا العدد مع فريق واحد خلفًا لرونالدو  الذي احتاج لـ50 مباراة فقط.

6- النسخة الحالية من دوري الأبطال هي الأولى منذ نسخة 2005/2006 لدوري الأبطال التي ستشهد غياب كل من رونالدو وميسي سويًا عن نصف النهائي.