محمد فؤاد ينعى الفنانة شويكار

شويكار
شويكار

رحلت عن عالمنا مساء اليوم، الفنانة القدير شويكار، عن عمر يناهز 85 عاما.

ونعى الفنان محمد فؤاد، وفاة شويكار عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، حيث نشر صور لها وعلق عليها: 
"إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون ننعي ببالغ الحزن وفاة الإنسانة الغالية علينا و علي كل مصر و الوطن العربي.. الراقية الجميلة شويكار.. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته.

تعد الفنانة شويكار أيقونة من أيقونات الفن المصري وفنانة شاملة كانت تمثل وتغني وتقدم الاستعراضات في المسرح والسينما، ولها رصيد كبير من الأعمال المتنوعة، وهى مصرية ذات جذور تركية ( من أب تركي وأم شركسية )، ولدت في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي تزوجته وكونا ثنائيا فنيا ناجحا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة .

من أفلامها (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين)، ومنذ مطلع السبعينيت ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا). كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).