الهند: مقتل ضابطين وإصابة آخر في هجوم مسلح بإقليم كشمير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الشرطة الهندية مقتل ضابطين وإصابة أخر إثر تعرضهم لهجوم شنه متمردون على أطراف مدينة سريناجار بالشطر الهندي من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان صباح اليوم الجمعة.


وقالت الشرطة الهندية - في بيان أوردته قناة (إن دي تي في) الهندية - إن فرقة من الشرطة كانت في مهمة أمنية روتينية بمنطقة "ناوجام بايباص" الواقعة على أطراف مدينة سريناجار عندما تعرضوا لإطلاق نار كثيف، مضيفة أن ثلاثة ضباط أصيبوا جراء الهجوم وتم نقلهم إلى المستشفى حيث لفظ آثنان أنفاسهما الأخيرة خلال تلقي العلاج. 


وأشارت القناة الهندية إلى أن المتمردين تمكنوا من الفرار في أعقاب الهجوم الذي يأتي قبيل "يوم الاستقلال" الذي تحتفل فيه الهند بذكرى الاستقلال عن بريطانيا حيث يكون الأمن في منطقة كشمير في حالة تأهب قصوى. 


تجدر الإشارة إلى أن إقليم كشمير، متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".. ويقاتل المتمردون ضد الحكم الهندي منذ عام 1989 مطالبين بتوحيد كشمير تحت الحكم الباكستاني أو كدولة مستقلة.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا