المكسيكي خواكين بيلتران والمغربى نزار غالي حكمان فى أكبر مسابقة فنية لـ«الأولمبياد الخاص»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت أحداث وفعاليات أكبر مسابقة فنية بين لاعبي الأولمبياد الخاص الدولي من الشباب والمدارس من ذوي الإعاقة الفكرية وأقرانهم من غير ذوي الاعاقة، من منطقة شمال أفريقيا، ويمثلها الأولمبياد الخاص المغربي وإقليم أمريكا الجنوبية والمكسيك.

يأتي ذلك كخطوة هامة من أجل الدمج وقبول الآخر من خلال أنشطة برنامج المدارس الموحدة كجزء من مشروع SNF مؤسسة ستاڤروس نياركوس، حيث يقام الحدث لأول مرة فى تاريخ الاولمبياد الخاص الدولي.

 وأسندت عملية التحكيم في فروع المسابقة الخمس: الرسم، والغناء، والشعر، والعزف على الآلات الموسيقية والرقص، بحضور نجم  الكرة المكسيكي خواكين بيلتران وهو لاعب كرة قدم محترف وسفير الأولمبياد الخاص المكسيكي، والجراح الطبيب والفنان المغربي نزار غالي، ومن الأولمبياد الخاص الدولى سكوت جيرسن.

تهدف المسابقة إلى اظهار مهارات لاعبى المدارس الموحدة فى الفنون إلى جانب قدراتهم الرياضية إلى جانب التعرف على أصدقاء جدد.

وصرحت فرح رجائى مدير برنامج المدارس الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن كل زوج من المتسابقين  من لاعبي الأولمبياد الخاص من ذوي الإعاقة الفكرية وأقرانهم من غير ذوي الأعاقة، سوف يقومان فى الاشتراك بكل فرع من فروع المسابقة.

ويقوم الحكام الثلاثة كل حكم منفردا بإعطاء نقاطه ثم يتم جمع نقاط الحكام الثلاثة وإعلان النتيجة النهائية لكل مسابقة فنية.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا