قضايا وأفكار

إقبال المصريين يدحض الأكاذيب

محمد الهوارى
محمد الهوارى

نجحت انتخابات مجلس الشيوخ.. أقبل المصريون على المشاركة فى الانتخابات فى جميع المحافظات فى رد قوى ضد الداعين لمقاطعة الانتخابات.. شهدت اللجان الانتخابية اقبالا كبيرا رغم الاجراءات الاحترازية ضد كورونا ورغم شدة الحرارة خاصة فى جنوب مصر.
لقد شاهدت أثناء الادلاء بصوتى فى الانتخابات الاقبال الكبير من المرأة وكبار السن وايضا الشباب على المشاركة فى الادلاء بأصواتهم رغم الصعوبة فى اختيار مرشحى الفردى ضمن قائمة طويلة من الاسماء وغياب انصار المرشحين من بعض اللجان الانتخابية اضافة لتأمين اللجان من جانب رجال الشرطة والقوات المسلحة.. فالهدوء ساد اللجان والانتخابات ولم تحدث اية مخالفات فى العملية الانتخابية.
لقد نجحت مصر فى انتخابات مجلس الشيوخ من خلال التنظيم الجيد للانتخابات واقبال المواطنين للمشاركة فى هذا الحق الدستورى لاختيار ممثليهم فى مجلس الشيوخ وهو الغرفة الثانية للبرلمان المصرى مما يعزز الحياة الديمقراطية ويؤكد ثقة المصريين فى قيادتهم وحكومتهم التى لم تألوا جهدا من اجل حماية المواطنين من جائحة كورونا ومواصلة التنمية والبناء التى رفعت من معدلات النمو فى ظل ما تواجهه مصر من تحديات.
المصريون قادرون على مواجهة كافة التحديات بالتضامن والوحدة وكشف الاكاذيب والشائعات المغرضة ويساندون بلدهم من اجل التقدم والرقى وسوف يشاركون بقوة فى كافة الاستحقاقات الانتخابية القادمة.