صور| عميد الدراسات العليا بجامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات بطنطا والمنصورة

عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات بطنطا والمنصورة
عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات بطنطا والمنصورة

أجرى الدكتور عبد الله سرحان، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر جولة تفقدية؛ للاطمئنان على سير لجان امتحانات الدراسات العليا وانتظامها بمحافظتي: الغربية، والدقهلية.

شملت الجولة على زيارة لجان الدراسات العليا بكليتي: الشريعة والقانون والقرآن الكريم بطنطا، أعقب ذلك تفقد لجان الدراسات العليا بكليتي: الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، واللغة العربية للبنين بالمنصورة.

وأوضح بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، أن عميد كلية الدراسات العليا تابع انضباط سير العمل باللجان؛ للوقوف على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة جائحة فيروس كورونا؛ من أجل الحفاظ على سلامة الجميع.

وشدد سرحان -خلال الجولة- على ضرورة توفير الأجواء المناسبة باللجان؛ من حيث الإضاءة، ووسائل التهوية، وتوفير الأدوات اللازمة للطالبات داخل اللجان لمساعدتهن في أداء الامتحانات في هدوء ويسر.
وأشاد عميد كلية الدراسات العليا بما لحظه من التزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الكلية؛ والمتمثلة في: رش لجان الامتحانات وتطهيرها وتعقيمها بمختلف الكليات الأربع، إضافة إلى نظام دخول اللجان، والذي يترك مسافة آمنة خلال الدخول والخروج من اللجان؛ لمنع التزاحم، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات، بجانب ذلك كانت هناك أجهزة لقياس الحرارة في مداخل الكلية؛ للاطمئنان على حالة الطالبات قبيل بدء لجان الامتحانات، كما تضمنت الإجراءات الاحترازية التباعد داخل اللجان بين الطلاب وبعضهم البعض، وارتداء الجميع للماسكات.

وخلال الجولة اطمأن عميد كلية الدراسات العليا على مستوى أسئلة الامتحان ومناسبتها، ومدى التزامها بالمقرر، مؤكدًا ضرورة وجود أستاذ المادة التي يمتحن فيها الطلاب والطالبات، كما وجه إلى ضرورة انتهاء الكنترولات من أعمالها أولًا بأول، ومواصلة العمل بها ليُنتهى من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة، واعتماد النتائج وإعلانها في أسرع وقت ممكن عقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات.

هذا وكان في استقبال عميد كلية الدراسات العليا عمداء الكليات الأربع ووكلاؤها التي تفقدها بطنطا والمنصورة.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا