ماليزيا تسجن هنديًا تسبب في تفشٍ جديد لفيروس كورونا بالبلاد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ذكرت وكالة برناما الماليزية الرسمية للأنباء أن محكمة ماليزية حكمت اليوم الخميس 13 أغسطس بسجن رجل هندي لخمسة أشهر لخرقه أمرًا بالحجر المنزلي، ما أدى لإصابة العشرات بفيروس كورونا المستجد.

واعترف الرجل (57 عامًا)، الذي يقيم في ماليزيا ويملك مطعما في ولاية كيدا الشمالية، بالذنب في أربعة اتهامات بخرق حجر صحي منزلي فُرض عليه لأربعة عشر يومًا بعد عودته من الهند في يوليو الماضي.

وذكرت الوكالة أن محكمة ألور سيتار الابتدائية قضت أيضًا بتغريمه 12 ألف رينجيت (2864 دولارًا أمريكيًا) بعد جلسة خاصة في مستشفى كيدا حيث كان المتهم يخضع للعلاج.

وقالت السلطات في وقت سابق إن الرجل، الذي ظهرت نتائج فحوصه سلبية في بادئ الأمر، خرج من منزله خلال فترة الحجر الصحي وارتاد مطعما. وبعد إجراء فحص ثانٍ عليه تبينت إصابته، لتظهر أعراض العدوى بعدها على عشرات الأشخاص ومن بينهم أفراد عائلته والعاملون في المطعم وزبائن أيضا.

ومنذ ذلك الحين، جرى تسجيل 45 حالة إصابة كانت على صلة بهذه المجموعة فيما لا يقل عن ثلاث ولايات ماليزية.

ورفعت ماليزيا بشكل تدريجي قيودها الصارمة للعزل العام منذ مايو الماضي، بعد أن نجحت في احتواء تفشي الوباء، إلا أنها حذرت من أنها قد تعاود فرضها بعد ظهور أكثر من 12 مجموعة جديدة مصابة بالمرض خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وسجلت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا 9129 حالة إصابة منها 125 وفاة.