بسبب كورونا.. تايوان تلجأ للسفر المزيف للمرة الثانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت شركة خطوط طيران تيوانية تدعى إيفا أير 《EVA Air》 وهي واحدة من كبرى شركات الطيران في تايوان، برحلة طيران وهمية لا تأخذهم إلى أي مكان في 8 أغسطس بمناسبة عيد الأب يوم الأب في تايوان》.


ولجأت الشركة لهذا الأمر لتوفير تجربة سفر للمواطنين هناك في ظل القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد و لتلبية احتياجات السفر لدى عملائهم.


في حقيقة الأمر ، لم تكن هذه هي الظاهرة الوهمية الأولى المتعلقة بالسفر التي تقوم بها تايوان، ففي يوليو الماضي منح مطار سونجشان في تايوان لسكانه فرصة التظاهر بالسفر من خلال المرور عبر إجراءات الخاصة بالسفر كاملة ومن ثم الصعود على متن الطائرات ثم النزول منها مرة أخرى.


بالنسبة للرحلة الوهمية استغرقت حوالي 3 ساعات وأقلعت من مطار  تايبيه تاويوان لتحلق في السماء قبل العودة إلى المطار ذاته.


وذكرت شركةإيفا أير في بيان صحفي على موقعها: تم تعليق سوق السفر الدولي لأكثر من نصف عام صرخات المواطنين للسفر خارجاً تزداد قوة ولإرضاء رغبات المسافرين، قررنا تقديم تجربة سفر بديلة في 8 أغسطس، في يوم الأب.


وتابعت : وإذا كان يوماً صافياً، سيتمكن الركاب من الاستمتاع بمناظر معالم شهيرة في تايوان، بما في ذلك ساحل هوادونج إضافة إلى جزر مجاورة لها.


وأوضحت الشركة ،وسيركب المسافرون على متن طائرة هيلو كيتي دريم فائقة الشعبية، وهي من طراز A330 ويمكن للركاب توقع وسائل راحة تتزين بشخصية هالو كيتي، إضافة إلى خدمة واي فاي مجانية، ونظام ترفيه على متن الطائرة كان يقتصر على الرحلات الطويلة فقط عادةًوسيكون تناول الطعام في الطائرة من السمات البارزة في الرحلة أيضاً.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا