بدء أعمال الفرز في لجان انتخابات الشيوخ بالمنيا

بدء اعمال الفرز
بدء اعمال الفرز

بدأت اللجان الانتخابية بمحافظة المنيا، أعمال الفرز بمختلف مراكز المحافظة بعد أن أغلقت اللجان أبوابها أمام الناخبين في الموعد الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، وهو التاسعة مساء، بعد أن شهدت اللجان تزايد في أعداد الناخبين في الساعات الأخيرة وقبل غلق اللجان .

وقد بدأت كل لجنة بأعمال فرز اوراق التصويت فى انتخابات الشيوخ 2020 وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة .

وقد شهدت انتخابات الشيوخ  على مدار اليومين إقبالا من المواطنين على الإدلاء بأصواتهم وقد تصدر المشهد السيدات وكبار السن فى اليوم الأول بينما شهد اليوم الثانى توافد الشباب أيضا والذى أدى إلى ظهور الطوابير فى كثير من اللجان الانتخابية .


وكان  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أعلن أن جميع اللجان  فتحت  فى موعدها المحدد وشهدت اللجان انتظام فى التصويت  لليوم الثاني علي التوالي،  في لجان انتخابات مجلس الشيوخ البالغ عددها (577) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، حيث تستقبل اللجان الانتخابية ( 3 مليون و468 ألف و575 ) ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم .

واكد المحافظ، أن غرفة العمليات الرئيسيه لم ترصد أية مخالفات مؤثرة في سير العملية الانتخابية خلال اليوم الأول، وأن العملية الانتخابية كانت منتظمة   على مستوى اللجان والمقار الانتخابية.

 وكان المحافظ قد أجرى جولة تفقدية لعدد من مقار اللجان الانتخابية لمجلس الشيوخ، بمدينة المنيا، وذلك لمتابعة انتظام اعمال اللجان لاستقبال الناخبين في اليوم الثاني والأخير للانتخاباتلجان انتخابات الشيوخ بالمنيا