بدء تعقيم اللجنة العامة بالإسماعيلية قبل استقبال صناديق انتخابات الشيوخ

صناديق انتخابات الشيوخ
صناديق انتخابات الشيوخ

أكدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الهيئة الوطنية للانتخابات، بدأت تعقيم اللجنة العامة لانتخابات مجلس الشيوخ في محافظة الإسماعيلية، قبل استقبال صناديق الاقتراع من اللجان الفرعية، بعد غلق مقار التصويت.

وأكدت الهيئة الوطنية، أنه تم التواصل مع كافة الوزارات والجهات المختصة للتنسيق ووضع قواعد صارمة لدخول اللجان الانتخابية والتعامل مع المشرفين عليها وأمنائها، حيث تم توفير كافة وسائل الوقاية، والتي تتمثل في:

- تعقيم كافة المقرات الانتخابية قبل البدء في التصويت.
- التقيد بمسافات آمنة أمام مركز الاقتراع.
- تكليف موظف مختص من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات يتولى تنظيم ومراقبة تلك المسافة الآمنة وتنظيمها باستمرار.
- فرض ارتداء الكمامات الواقية على كافة أطراف العملية الانتخابية.

تكليف موظف مختص من قبل الهيئة بكل لجنة فرعية للتعرف على شخصية الناخب في حال قيام اللبس في شخصيته بسبب ارتداء الكمامة، وكذلك في لجان السيدات يتم تكليف موظفه من قبل الهيئة للقيام بهذا العمل.

وأضافت أنه تم الانتهاء من تعقيم لجان الاقتراع قبل بدء العملية الانتخابية، ومن المقرر تعقيمها مرة أخرى بعد انتهاء العملية الانتخابية في نفس اليوم.

من جانبه، دعا المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات جميع الناخبين للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وقال لاشين: «أدعو المصريين الـى النزول بكثافة يومي الاقتراع المحددين فى الداخل والمشاركة بقوة مع الالتزام بكثافة الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا، من أجل ممـارسـة حقهم السياسى وإظهار للعالم أجمع صورة مصر المشرقة».

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: «المشاركة في الانتخابات حق للمواطنين وأدعوهم لممارسة حقهم واختيار أعضاء مجلس الشيوخ، والمشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية وتمنح الحيوية للعملية السياسية، والضمانة الأهم لنزاهة العملية الانتخابية هي المشاركة الشعبية الواسعة». 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا