وزير الخارجية يشيد بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية في انتخابات «الشيوخ»

 السفير سامح شكري وزير الخارجية
السفير سامح شكري وزير الخارجية

أشاد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، بتأمين اللجان الانتخابية، والتزام المواطنين بتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية بأكملها تُدار بقدر كبير من الإتقان، وعدم الإثقال على المواطنين وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة بشكل به رعاية لحقوقهم وواجباتهم الدستورية. 

وطالب "شكري"، خلال  لقائة في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "MBC مصر 2"، اليوم الأربعاء، المواطنين بالنزول لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في وضع مستقبل بلدهم باختيار ممثلين يعبرون عن إرادتهم، ويكونوا عنصرًا فاعلاً في الحياة السياسية في مصر.

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه قام بزيارة بالأمس للمستشفى الميداني في لبنان، التي تقدم خدمات لكافة اللبنانيين، وكان لها دور حيوي في تقديم الرعاية الصحية ومواجهة حالات الطوارئ بكفاءة، والجسر الجوي والمساعدات الإنسانية والطبية المصرية التي تم توزيعها على المستشفيات العامة في لبنان، معربًا عن تضامن مصر مع الشعب اللبناني الشقيق في حادث بيروت الأليم.

وعلى جانب آخر، أوضح وزير الخارجية سامح شكري، أن هناك أولوية لأزمة سد النهضة، والمفاوضات سوف يستمر من خلالها الحرص على مصالح مصر المائية؛ لحماية موارد مصر المائية وحقوقها.