7 معلومات مهمة عن اللقاح الروسي الجديد لعلاج كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 11 أغسطس، اعتماد أول لقاح في العالم لعلاج فيروس كورونا، وذلك بعدما اجتاز جميع الاختبارات على مدار الشهرين الماضيين.

ونشر الحساب الرسمي لموقع "روسيا اليوم" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مجموعة من المعلومات عن اللقاح الروسي الذي تم اعتماده لمكافحة مرض "كوفيد-19".

التسمية وموعد الطرح

ومن أهم المعلومات التي نشرها الموقع عن اللقاح هو أنه تم تطعيم ابنة الرئيس الروسي باللقاح الجديد، وذلك حسبما ذكر بوتين نفسه خلال إعلانه عن اللقاح.

ثاني المعلومات عن اللقاح، التي ذكرها حساب "روسيا اليوم" هو أنه أُطلق عليه اسم "سبوتنيك V"، نسبةً إلى الوكالة الإعلامية الرسمية في البلاد.

وفيما يتعلق بموعد طرحه عالميًا، قالت "روسيا اليوم" إن روسيا ستنتج ملايين الجرعات الشهرية وذلك بحلول عام 2021.

الإنتاج حول العالم.. ودولة عربية

ومن جانبه، قال كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، إن روسيا وافقت على إنتاج لقاحها ضد فيروس كورونا في خمس دول حول العالم، من بينها دولة عربية.

والدولة العربية هي المملكة العربية السعودية وستكون إلى جانب كازاخستان، الهند، البرازيل، كوبا، مشيرًا إلى أن إنتاج اللقاح في الأخيرة قد يبدأ في شهر نوفمبر المقبل.

كما تحدث رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي عن أن السعة لديهم تتيح إنتاج 500 مليون جرعة من اللقاح سنويًا.

الأعراض الجانبية والمناعة

ومن أهم المعلومات عن اللقاح ما يتعلق بالأعراض الجانبية له، فقد صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل مواشيكو بأنه "خلال اختبارات على المتطوعين، لم تظهر عليهم أي مضاعفات خطيرة".

سابع المعلومات عن اللقاح الروسي قالها الرئيس الروسي بوتين، حينما أشار إلى أن اللقاح الجديد يمنح مناعة مستدامة، وأنه فعالٌ بما فيه الكفاية، حسب قوله.

وأصاب فيروس كورونا أكثر من 20 مليونًا و400 ألف شخص حول العالم حتى الآن، وأودى بحياة ما يقرب من 742 ألف شخصٍ حول العالم، في أسوأ جائحة تعيشها الكرة الأرضية منذ عقود.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا