خاص| مدير «عمليات تنسيقية شباب الأحزاب» يوجه رسالة للشباب حول الانتخابات

محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

صرح محمد عبد العزيز، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن المتابعين للعملية الانتخابية وعددهم 1500 متابع، أفادوا التنسيقية بأنه لم يتم رصد أي مخالفات، وأن اللجان فتحت في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأضاف لـ«بوابة أخبار اليوم»، على هامش مؤتمر التنسيقية اليوم، أن اللجان التزمت بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، من خلال الإدلاء بسرية تامة بالرأي الانتخابي، والعملية الانتخابية تسير بشكل هادئ ومنتظم.

ووجه «عبد العزيز»، رسالة للشباب أنهم لهم دور مهم في صناعة الحدث وأصحاب المصلحة الحقيقية في بناء المستقبل، مؤكدا أن مجلس الشيوخ له دور مهم في تقرير مستقبل الشباب.

ودعا الشباب للمشاركة في الانتخابات وممارسهم حقهم الانتخابي والتصويت لمن يريدون، منوها أنه حين تنكسر درجة الحرارة سيزيد الإقبال على اللجان، مشيرا إلى أنه في النصف الأول من اليوم كان الإقبال متوسط في بعض اللجان وفوق المتوسط في لجان آخرى، وفي نهاية ساعات النهار سيزيد الإقبال.

ولفت إلى أن غرفة العمليات تابعت تصويت المصريين بالخارج، ونشكر الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية على أدوارهم وإجراء الانتخابات في ظل جائحة كورونا، واتخاذ كافة الاحتياطات كإجراء التوصيت عبر البريد.

وأوضح أن الدولة المصرية كبيرة ورائدة ولديها من الخبرات والكفاءات لإنجاز هذه المهمة، مشيدا بحرفية وزارة الخارجية.

وأوضح عبد العزيز، أن التنسيقية لديها مرشح فردي واحد، منوها ان دوائر الفردي متسعة تحتاج لتكاليف مالية ضخمة، واستعدادات أكبر، أما مجلس النواب فالدوائر أصغر وسنرى مرشحين فردي للتنسيقية.

ولفت إلى أن التنسيقية منصة حوار للتواصل مع مختلف الأحزاب، لبناء حوار وطني يشمل أكبر عدد من الأحزاب.

وعقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منذ قليل اليوم، مؤتمرا صحفيا بمقر التنسيقية بجاردن سيتي، للإعلان عن تفاصيل ما رصدته خلال متابعتها لليوم الأول لانتخابات الشيوخ.