الأمانة والموضوعية يفرضان علي كل المتابعين والمهتمين بالشأن العام في مصر الآن، الالتفات بقوة إلي ما تشهده البلاد حاليا ومنذ فترة تكاد تصل إلي العامين، من حركة دائمة ومتسارعة لاقامة المشروعات في الكهرباء ومصادر الطاقة، وحل مشكلة الاسكان وبناء ما يزيد كثيرا عن النصف مليون مسكن، والسعي للقضاء علي العشوائيات.
كما جذب الانتباه في ذات الوقت، ما يجري بكل العزم لاقامة محطات ضخمة للمياه ومد شبكات الصرف الصحي لكل المدن ومعظم القري،وما يتم من تسارع في استصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان، وانشاء شبكة جديدة ومتطورة من الطرق والكباري، وعمليات تطوير وتحديث منظومة النقل والمواصلات ومحطات السكك الحديدية.
وفي هذا الاطار، وقبل ذلك كله، كان مستوقفا لاعجاب ولاهتمام الكل بالقطع ما تم من انجاز ضخم وهائل، في ازدواج المجري الملاحي لقناة السويس في مدة وجيزة، بما يعد ملحمة بطولية بكل المقاييس،..، هذا بالاضافة إلي ما يتم الآن من إقامة وانشاء لأكبر واضخم منطقة استثمارية في الاقليم كله في منطقة القناة.
كما يتابع الجميع بكل يقظة وانتباه ايضا ما يجري من عمليات تعمير واسعة في منطقة سيناء، وما يتم من انشاء لمناطق عمرانية زراعية وصناعية بها،..، في ذات الوقت الذي تجري فيه المواجهة الواسعة والقوية مع فلول الإرهاب المتواجدة هناك، وعمليات التطهير التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة لأرض سيناء من خطر الإرهاب وجذوره النجسة.
والآن.. هذه بعض الملاحظات رأيت من المهم رصدها وتسجيلها في إطار الامانة والموضوعية،..، وأحسب ان الجميع يراها ويحس بها علي ارض الواقع الآن.