رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ يتفقد لجان القاهرة

رئيس بعثة جامعة الدول العربية
رئيس بعثة جامعة الدول العربية

تفقد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ والوفد المرافق له مراكز انتخابية في القاهرة الكبرى.

وفي هذا الصدد، اطلع عن كثب على مشاركة الناخبين في هذه الانتخابات الأولى من نوعها في نطاق التعديلات الدستورية لسنة 2019 والترتيبات التنظيمية لسير عملية الاقتراع.

وشكلت هذه الجولة التفقدية مناسبة للاستماع للتوضيحات التي قدمها السادة القضاة رؤساء اللجان الانتخابية حول آليات التصويت والضوابط المتبعة لإتمام تصويت الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية، وذلك تنفيذا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبموازاة هذا التحرك الميداني لرئاسة البعثة، انطلقت عملية متابعة مجريات العملية الانتخابية مع افتتاح مراكز التصويت حيث بدأ متابعو البعثة في رصد عمليات الاقتراع والأجواء الانتخابية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

وفي هذا السياق، سجل المتابعون افتتاح هذه المراكز في الموعد القانوني المحدد. كما لاحظوا تواجد رؤساء اللجان من السلك القضائي والموظفين المكلفين بالجوانب التنظيمية في مواقعهم، بالإضافة إلى تواجد قوات الشرطة في محيط مراكز الاقتراع.

ورصد المتابعون في تقاريرهم الأولية التي توصلت بها غرفة عمليات البعثة تأميناً لكافة الوسائل والمواد اللوجستية الضرورية لإتمام عملية الانتخاب التي تسير في أجواء من الهدوء والالتزام والمسؤولية.