خاص| أسطورة سويسرا: شاركت حسام حسن في ليلة المجد الأوروبي أمام سيلتك (فيديو)

 كريستوف بونفين
كريستوف بونفين

يحتفل اليوم 10 أغسطس، التوأم حسام وإبراهيم حسن بعيد ميلادهما الرابع والخمسين بعد مسيرة حافلة بالأرقام القياسية والإنجازات المحلية والدولية وحتى في رحلة احترافهما أوروبيا والتي لم تستمر سوى لعامين فقط.

لعب التوأم حسن لباوك ثيسالونيكي اليوناني موسمًا واحدًا 1990-91، قبل الانتقال لصفوف نيوشاتل زاماكس السويسري الذي شهد مباراة قد تكون الأفضل في مشوار حسام حسن مع الأندية على الإطلاق، وكذلك توأمه إبراهيم.

قال كريستوف بونفين، أسطورة كرة القدم السويسرية ونجم نيوشاتل زاماكس السابق في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" :" أهنئ التوأم حسن بعيد ميلادهما، أتذكرهما جيدًا ولدي ذكريات عديدة حين لعبنا سويًا في نيوشاتل زاماكس وكذلك هاني رمزي".

 

 

وأضاف قائد منتخب سويسرا السابق :"لقد كان مدربنا روي هودجسون، وأعتقد أنه استطاع أن يخرج أفضل ما لدينا كلاعبي كرة قدم في هذا التوقيت سواء مع نيوشاتل زاماكس أو منتخب سويسرا، وكنت شريكًا لحسام حسن في ليلة المجد حين هزمنا سيلتك الاسكتلندي بالخمسة في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1991، سجلت هدفًا واحدًا بينما سجل هو سوبر هاتريك.. أرسلوا له تحياتي".

سجل حسام حسن أهدافه الأربعة في الدقائق 10 و20 و58 و74، فيما سجل بونفين الهدف الخامس في الدقيقة 38، وهو رقم قياسي يحتفظ به المهاجم المصري الأسطورة في ظهوره الأول ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

واختتم بونفين :"لدي ذكريات جميلة مع الثلاثي المصري، وللأسف لا أعرف كيف غادر التوأم نيوشاتل، لقد واصل هاني رمزي مشواره الأوروبي ولعب في أعلى المستويات، بينما التوأم كان قرارهم العودة إلى مصر".

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا