اقترح مجلس إدارة اتحاد الكرة، على لجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور إقامة النسخة الجديدة من بطولة كأس مصر خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين، واستغلال معسكر المنتخب الأوليمبي قبل السفر إلى السنغال للمشاركة في الدورة المجمعة والمؤهلة لأولمبياد 2016، وكذلك الفترة التي سيقضيها الفراعنة هناك وتنتهي يوم 12 ديسمبر المقبل.

كما يتضمن اقتراح الجبلاية إقامة مباريات كأس مصر في هذه الفترة بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي لجميع الأندية، بعكس الحال في مباريات الدوري في هذه الفترة، حيث تم الاتفاق على تأجيل مباريات أي فريق يشارك أكثر من لاعبين اثنين في صفوفه بالمنتخب الأوليمبي أما في حالة إقامة كأس مصر ستقام جميع المباريات بدون لاعبي المنتخب الأوليمبي.

وتتجه النية لدى الأندية لقبول هذا الاقتراح لتعويض تأخر انطلاق الدوري هذا الموسم، حيث كان من المقرر انطلاقه خلال سبتمبر الجاري، قبل أن تضطر الجبلاية لتأجيله حتى 21 أكتوبر المقبل، بسبب ارتباطات الأندية المصرية في الكونفيدرالية الأفريقية والمنتخبين الأول والأوليمبي وكذلك المنتخب العسكري.

ويخطط مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليا لبدء الأدوار التمهيدية لبطولة كأس مصر في أسرع وقت، بحيث يقام دور الـ32 للبطولة يوم 20 نوفمبر المقبل على أمل إقامة دور الـ32 و16 خلال مشاركة المنتخب الأوليمبي في دورة السنغال المؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016.