حزب حماة الوطن: مشاركة المصريين بالانتخابات تؤكد على درجة الوعي السياسي

المهندس معتز الدرملى، أمين عام محافظة الجيزة بحزب حماة الوطن
المهندس معتز الدرملى، أمين عام محافظة الجيزة بحزب حماة الوطن

أكد المهندس معتز الدرملي، أمين عام محافظة الجيزة بحزب حماة الوطن، أن انتخابات مجلس الشيوخ يجب أن تخرج بالصورة الحضارية التي اعتدنا عليها من جميع المصريين، الذين شاركوا في الاستحقاقات الانتخابية الماضية، وأبهروا العالم بمشاركتهم الفاعلة والإيجابية.


وأضاف أن الرهان على مشاركة المصريين ينم من قبيل درجة الوعي السياسي التي يتمتع بها الغالبية العظمى منهم، مشيرًا إلى أنه أضحى لديهم إدراك واضح بأن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية تؤكد اصطفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية ، لاسيما في الوقت التي كانت هناك دعوات سابقة في استحقاقات سالفة من قبل دعاة التخريب لعدم المشاركة، وكان الرد قويًا من كل المصريين بمشاركة جارفة على لجان الاقتراع مما أخرس ألسنتهم.


وأشار إلى أهمية المشاركة في مجلس الشيوخ  كونه الغرفة التشريعية الثانية،وله صلاحيات كبيرة ودور كبير في المشاركة في رسم السياسة العامة للدولة المصرية والنظر في مشروعات القوانين المرسلة من قبل رئيس الجمهورية أو مجلس النواب وغيرها من أدوار مهمة.

 وأكد على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، فهو واجب قومي على الجميع الإسهام فيه، في ظل دولة مدنية حديثة تؤمن بالديمقراطية المؤسسة على اختيار الشعب، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين.