الإيسيسكو تشارك في إطلاق المعرض الإماراتي "تعايش مبني على المعرفة"

الإيسيسكو
الإيسيسكو

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي، في إطلاق المعرض الأول للمحتوى المعرفي في مجالات التسامح والتعايش والأخوّة الإنسانية، الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى خمسة أيام تحت عنوان "تعايش مبني على المعرفة"، بمشاركة 150 ناشرا و87 أديبا وكاتبا ومفكرا.

وعقب الكلمة الافتتاحية التي وجهها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، عُقدت ندوة افتراضية بعنوان "التعايش في فكر زايد"، قدمها الدكتور سلطان النعيمي، المدير العام لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وفي مداخلته خلال الندوة تناول السفير خالد فتح الرحمان، مدير إدارة الحوار والتنوع الثقافي بالإيسيسكو، بعض جوانب عطاء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في آفاق التسامح والتعايش والحوار والعمل المشترك.

وشهد اليوم الأول من المعرض مجموعة من الأنشطة، منها حفل توقيع لبعض الكتب، وجولة افتراضية للتعريف بدور النشر المشاركة بالمعرض. وشارك من الإيسيسكو أيضا الدكتور مجدي حاج إبراهيم، خبير البرامج بمركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها.

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا