بالفيديو| تفاصيل تجنيد مرتزقة تركيا عبر سماسرة مقابل 300 دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «سماسرة مرتزقة أردوغان في سوريا» ويكشف عن تفاصيل تجنيد مئات الشباب من المرتزقة السوريين ، الشباب لإرسالهم لجبهات القتال مع قوات الوفاق ضد الجيش  الوطنى الليبي في ليبيا نظير مقابل مادي .

وأوضح " التقرير" أن تركيا تواصل تجنيد مئات الشباب لإرسالهم لجبهات القتال في ليبيا ، ضد الجيش  الوطنى الليبي في ليبيا نظير مقابل مادي ، عبر "سماسرة" حيث يتقاضى الشخص ما بين 100 إلى 300 دولار مقابل إقناع المقاتل الواحد بالذهاب للقتال في ليبيا. 

وتابع " التقرير" أن  المرصد السوري لحقوق الإنسان كشف أن عملية تجنيد المرتزقة مستمرة على قدم وساق وتتم بشكل خاص داخل مخيمات اللاجئين ضمن مناطق نفوذ الفصائل ‏السورية الموالية لتركيا " واستغلالا لحاجة سكانها المادية السماسرة يقنعون الرجال والشباب من المخيمات بالإضافة إلى المقاتلين السابقين بالذهاب إلى ليبيا للقتال تحت لواء تركيا مقابل الحصول على مبالغ مادية تصل إلى 2000 دولار شهريا ووعود بالحصول على الجنسية التركية .

وأشار " التقرير" الى أن المرصد السوري أكد  علي وصول دفعات جديدة من المرتزقة السوريين آخرها يتألف من 300 مقاتل من ميليشيات فصيل السلطان مراد وفرقتي الحمزة والسلطان سليمان شاه ، حيث بلغت أعداد المرتزقة الذين سافروا إلى الأراضي الليبية إلى 17300 مرتزق سوري وأكثر من 10 الآف إرهابي من جنسيات غير سورية ينتمي بعضهم لتنظيمات إرهابية مثل داعش والقاعدة .

 وكان المرصد السوري، وثق مزيدا من القتلى في صفوف مرتزقة النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، من جراء المعارك في ليبيا، لتبلغ حصيلتهم نحو 481 من بينهم 34 طفلا دون سن 18 عاما ، رغم ذلك تستمر تركيا في جلب المزيد من المرتزقة الجدد إلى معسكرات الفصائل العسكرية التابعة، بهدف تدريبهم قبل إرسالهم إلى ليبيا.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا