خاص| سرار يكشف الفارق بين تريزيجيه ورمضان صبحي في البريميرليج

رمضان صبحي وحمزة سرار وتريزيجيه
رمضان صبحي وحمزة سرار وتريزيجيه

حمزة سرار.. اسم لمدرب جزائري شاب استطاع الوصول إلى القيادة الفنية لفريق شباب نادي تشارلتون أتلتيك المنافس في الدوري الإنجليزي وهي التجربة الأولى لمدرب جزائري في هذا المستوى الاحترافي.

 

وقال سرار عن كيفية تخطيط المشوار الاحترافي :"في بلداننا العربية يكون الهدف مجرد الخروج إلى أوروبا، ولكن يغيب التخطيط لمشوار اللاعب الاحترافي وخطواته المحسوبة".

 

وأوضح المدير الفني لتشارلتون أتلتيك الإنجليزي تحت 23 سنة :" هناك عوامل عديدة تعتمد على التخطيط لمشوار اللاعب الاحترافي، فمثلاً عمرو زكي حين تعاقد معه ويجان لم يتأقلم على الانضباط الذي تفرضه عليه الكرة الإنجليزية في كل شيء، وفوجئ ستيف بروس بسفره وعدم عودته، وبالتأكيد تأثرت صورة اللاعب المصري في إنجلترا بما حدث من زكي، ولكن عندما جاء محمد صلاح وحقق ما حققه مع ليفربول تغير الوضع تمامًا".

 

وتابع سرار :"مثلا رمضان صبحي، انتقل من الأهلي وهو ناد كبير جدًا إلى الدوري الإنجليزي مباشرة عبر ستوك سيتي، ولكنها كانت خطوة سابقة لأوانها في سن صغيرة، وهذا ما أقصده بالتخطيط للمشوار الاحترافي، أما على الجانب الآخر فأنا أفضل مشوار محمود حسن تريزيجيه، لاعب آستون فيلا الحالي، والذي بدأ مشواره في الأهلي ثم الدوري البلجيكي مرورًا بالدوري التركي حتى استقر مع آستون فيلا وتأقلم وقدم مباريات قوية".

 

واختتم مدرب شباب تشارلتون أتلتيك الإنجليزي :"الأهم في هذا الأمر أن يكون وكيل اللاعبين حريصًا على مشوار اللاعب ويضع له خطة تكاملة تناسب مشواره الاحترافي في أوروبا خطوة بخطوة حتى يصل إلى المستوى الاحترافي مكتسبًا الخبرات الملائمة التي تساعده على تقديم أفضل ما عنده".

 

اقرأ أيضًا: خاص| سرار: الشخصية والعقلية سر تفوق محمد صلاح وتريزيجيه في إنجلترا

اقرأ أيضًا: خاص| كيف بدأت قصة انضمام رياض محرز لمنتخب الجزائر؟.. سرار يجيب

اقرأ أيضًا: خاص| حمزة سرار يكشف تفاصيل رحلته إلى قيادة شباب تشارلتون الإنجليزي

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا