خاص| سرار: الشخصية والعقلية سر تفوق محمد صلاح وتريزيجيه في إنجلترا

حمزة سرار يتحدث عن محمد صلاح وتريزيجيه
حمزة سرار يتحدث عن محمد صلاح وتريزيجيه

حمزة سرار.. اسم لمدرب جزائري شاب استطاع الوصول إلى القيادة الفنية لفريق شباب نادي تشارلتون أتلتيك المنافس في الدوري الإنجليزي وهي التجربة الأولى لمدرب جزائري في هذا المستوى الاحترافي.

 

وعن المحترفين المصريين والعرب في الدوري الإنجليزي قال سرار :" بالسؤال عن الفوارق في التكوين، فمثلاً رياض محرز أو سعيد بن رحمة وغيرهم من اللاعبين أصحاب الأصول الجزائرية بدأ تكوينهم في فرنسا وليس الجزائر، ولكن هناك لاعبين مثلا صائب موسى في التسعينيات وإسلام سليماني مؤخرًا وكان لهم تجارب في التكوين بالجزائر ثم الاحتراف في إنجلترا".

وأضاف المدير الفني لشباب تشارلتون أتلتيك :"أما محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه والمحمدي ورمضان صبحي، فهناك فرق لأن جميعهم بدأوا في مصر وتكوينهم كان في الدوري المصري قبل احترافهم في هذا المستوى".

 

وأوضح سرار :"ما يميز محمد صلاح ومحرز وتريزيجيه وغيرهم من لاعبينا الذين وصلوا إلى هذا المستوى الاحترافي هو أن مهاراتهم تفوق حتى لاعبي الدوري الإنجليزي، ولديهم قدرات ذهنية عالية".

 

أما عن سر عدم وجود عدد كبير من المحترفين العرب في إنجلترا، قال سرار :"في دورياتنا العربية نهتم فقط بالمهارات الفنية ونهمل الجانب الذهني، ونتعامل مع لاعب كرة القدم وكأنه يجب أن يتعلم التمرير والتسديد فقط، ولكن هناك أهمية كبيرة للجانب الذهني والإنساني وتكوين عقلية اللاعب وهو الفارق بيننا وبين الدوريات الأوروبية التي تفرز لاعبين لمختلف المسابقات الكبرى".

 

اقرأ أيضًا: خاص| كيف بدأت قصة انضمام رياض محرز لمنتخب الجزائر؟.. سرار يجيب

اقرأ أيضًا: خاص| حمزة سرار يكشف تفاصيل رحلته إلى قيادة شباب تشارلتون الإنجليزي