المجلس المصري الأوروبي يصدر بيانًا لمساندة لبنان.. فيديو

المجلس المصري الأوروبي
المجلس المصري الأوروبي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة المجلس المصري الأوروبي قدم رسالة تضامن إلى السفير اللبناني في القاهرة، علي الحلبي.

وتابع موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النائب أبو العينين قال في رسالته : «باسمي وباسم أعضاء المجلس المصري الأوروبي، أتقدم لسيادتكم ولجمهورية لبنان الشقيقة ــ قيادة وشعبا ــ بخالص التعازي في ضحايا الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. وأؤكد تضامننا الكامل مع لبنان الشقيق ووقوفنا بجانبه في هذا الظرف العصيب، وثقتنا الكبيرة فى قدرة لبنان على تجاوز هذه المحنة الأليمة».

وأضاف أبو العينين: «أظهرت هذه الفاجعة حجم التآزر والتضامن الدولي الكبير مع لبنان. وأكد تدفق المساعدات وفرق الإطفاء والإغاثة من العديد من الدول، أن الشعب اللبنانى الشقيق لن يترك وحيدًا في مواجهة هذه المعاناة، وأن لبنان أشقاء وأصدقاء فى العالم العربي والعالم أجمع يمكنه الاعتماد عليهم في هذه الأوقات الصعبة».

وقال رئيس مجلس إدارة المجلس المصري الأوروبي: «بالنظر إلى هول الكارثة وتداعياتها الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية وحجم الدمار الذي يفوق التصور، وبالنظر إلى أنها تأتي في غمرة الأزمة الاقتصادية، وتفشي فيروس كورونا، والتحديات السياسية المعقدة محليا وإقليميا، فإننا نناشد الدول العربية والمجتمع الدولي لتسخير  الإمكانات وزيادة المساعدات والتمويل اللازم لتوفير الأدوية والرعاية والطعام، ومستلزمات إعادة البناء للمتضررين».

واختتم أبو العينين رسالته قائلًا: «ندعو الله أن يخرج لبنان من هذه الأزمة، أكثر قوة ومنعة، وأكثر توحدًا فى مواجهة الأخطار والتحديات، لينعم بالأمن والاستقرار والازدهار الذي يستحقّه».