فؤاد السنيورة: ما حدث في مرفأة بيروت أمر مريب

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال فؤاد السنيورة، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، إنه يجب فتح حوار حقيقي مع التجاوب مع مطالب المواطنين الغاضبين بعد تفجير مرفأة بيروت.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك شكوك بشأن تلك الشحنة التي انفجرت في مرفأة بيروت، بعد أن كانت متجهة إلى دولة إفريقية، وكيف وضعت تلك المادة في مرفأة بيروت كونها مادة تستخدم في صناعة المتفجرات.

وطالب السنيورة بتحقيق شفاف في تلك الكارثة من خلال هيئة متخصصة وحيادية، لتحقق في انفجار مرفأة بيروت، متسائلا كيف صمتت الأجهزة اللبنانية المسئولة عن مرفأة بيروت على وجود مثل تلك المواد المتفجرة فيه.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق أن الحكومة اللبنانية لم تستطع احتواء المتظاهرين وتسببت في حدوث أزمة بين سلطات الدولة والشعب، كاشفا عن أن حزب الله يستعمل سلاحه للتدخل في البلدان العربية ويهدد بالقوى والعنف.

وطالب فؤاد السنيورة باحترام الدستور والعودة إلى اتفاق الطائب لكي يعود الاستقرار إلى لبنان، كاشفا عن أن رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، لم يستمع لصوت الشعب، كما أن مؤسسات الدولة في لبنان أصبحت اقتطاعية ولم تعد للشعب اللبناني.