محافظ قنا يناقش آلية الارتقاء بالأنشطة الرياضية بالمحافظة

محافظ قنا
محافظ قنا

عقد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا لمناقشة الية الارتقاء بكافة الانشطة الرياضية بالمحافظة ، وذلك بحضور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور اشرف موسي عميد كلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عمر موسي وكيل وزارة الشباب والرياضة والاستاذ  مجدي الشيخ وكيل نقابة الرياضيين بقنا .  

 

ووجه محافظ قنا خلال الاجتماع بعمل بروتوكول تعاون بين مديرية الشباب والرياضة وكلية التربية الرياضية ومديرية التربية والتعليم  لوضع آلية محددة للارتقاء بالأنشطة الرياضية المختلفة بكافة مراكز ومدن المحافظة.

 

وأشار إلى أن المحافظة تدرك الأهمية التي يمثلها النشاط الرياضي في صقل مواهب الشباب بالرياضات المختلفة وانتقاء المواهب منهم ودعمهم في تمثيل المحافظة بمختلف البطولات المحلية والدولية.

 

وأكد الداودي على أهمية الرياضة في توجيه الشباب لاستغلال وقت الفراغ الخاص بهم في ألعاب مفيدة تساعدهم على بناء أجسادهم  فينشأ جيل قوي واعي قادر على إدارة وقته وحياته وتجعلهم مواطنين صالحين لأنفسهم ولأسرهم ومجتمعهم .

 

كما ناقش المحافظ أهمية توفير الدعم المادي والمعنوي للفرق التي تمثل المحافظة المشاركة في مسابقات اتحاد الكرة (نادي الشبان المسلمين – نادي قنا الرياضي – نادي قوص الرياضي – نادي الألومنيوم) لتشجيعهم وتحفيزهم على تحقيق مراكز متقدمة بالمسابقات والارتقاء للمستويات الأعلى.

 

كما أعطي تعليماته بدراسة عمل يوم رياضي يشارك فيه الشباب والأطفال لممارسة الرياضات المختلفة ، وناقش أيضا آلية تفعيل كرة القدم النسائية من خلال الأندية ومراكز الشباب والمدارس.

 

كما وجه الداودي بضرورة الاهتمام بزيادة الانشطة الرياضية بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية وتفعيل دوري المدارس مع بدء العام الدراسي المقبل بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة.

 

مؤكدا على ان الرياضة المدرسية هي البنية الأساسية للحركة الرياضية التي يجب أن نوليها الاهتمام الأكبر لكونها إحدى الوسائل الفعالة في تكوين وتربية النشء واكتشاف المواهب في الرياضات المختلفة .

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا