وزير الاقتصاد اللبناني: ندفع ثمن 30 عاما من الإهمال

رؤول نعمة
رؤول نعمة

قال وزير التجارة والاقتصاد اللبناني، رؤول نعمة، إننا ندفع ثمن 30 عاما من الإهمال والتخريب.

وأكد رؤول نعمة، خلال مداخلة هاتفية على قناة "أكسترا نيوز" الفضائية، السبت 8 اغسطس، أن الجيش اللبناني هي الموكل له الوضع الحالي في لبنان، وإدارة البلاد في ظل حالة الطوارئ الحالية.

وأضاف وزير التجارة والاقتصاد اللبناني، أن قرارات الحكومة تهدف لتطهير الدولة من الفساد، ويجب التوافق مع اللبنانيين لحل أزمات البلاد.

وحول تفجير مرفأ بيروت، قال رؤول نعمة، أن هذا كان نتيجة إهمال اجرامي، والجيش اللبناني يشرف على التحقيق في حادث بيروت ولدينا ثقة في نزاهته، وكل المجرمين في المتورطين في الحادث سيتم محاكمتهم.

وأشار وزير التجارة والاقتصاد اللبناني، إلى أن مجلس الوزراء يشتغل على مدار الساعة لحل تلك الأزمات التي نتعرض لها، ونطالب بالمساعدات الدولية لتصليح الخسائر الناتجة عن تفجير مرفأ بيروت، وندعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان.

وحول أعمال العنف والشارع اللبناني، وتزايد أعداد المتظاهرين المحتجين، قال رؤول نعمة :"علينا أن نتظاهر بنظام دون تخريب او تدمير".

وهز العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء الماضي، انفجار ضخم، جعل المدينة تعيش ليلة مروعة أسفرت عن أكثر من 135 قتيلا، وما يزيد عن 5 آلاف مصاب، والعشرات ما زالوا تحت الأنقاض، فيما أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب أن الانفجار، ناتج عن 2750 طنا من نترات الأمونيوم، تم تخزينها لمدة 6 سنوات في مرفأ بيروت.