انتخابات الشيوخ| للوقاية من «كورونا».. تعرف على الإجراءات الاحترازية داخل لجان الاقتراع 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: محمد عبد الله

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية داخل جميع لجان الاقتراع للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف – في حواره لـ«أخبار اليوم»- أنه سيتم تعقيم لجـــان الاقــتــراع مـرة قبل العملية الانتخابية ومرة بعد انتهاء العملية الانتخابية في نفس اليوم.

وتابع: «فرضنا على كل ناخب ومــرشــح وجـمـيـع المشرفـين عـلـى اللجان ارتـداء الكمامات حـرصـا على سلامتهم.. وتم توفير كمامات بمـقـرات اللجان لأعضائها»، مشددا على أنه لن يسمح بالدخول لمقر اللجان بدون ارتداء الكمامات.

وأضاف أنه تم تعيين موظف مختص لتنفيذ تلك التعليمات بالإضافة لتعيين مـوظـف آخــر أمـــام اللجان الانتخابية لتنظيم الطوابير والتأكد من مراعاة التباعد الاجتماعي ووجـود مسافة آمنة بين كل ناخب والآخر أمام المجمع الانتخابي وتم تعيين موظف آخـر للكشف عن هوية أي نـاخـب إذا حـدث التباس بسبب ارتـدائه الكمامة، وفــرض ارتــداء الكمامة على كـل أطــراف العملية الانتخابية.

وشدد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن الهيئة بالاتفاق مع وزارة الصحة وفـرت سـيارات إسعاف مجهزة بـكوادرها الطبية أمام المجمعات الانتخـابية مع مراعــاة التباعد الاجتماعي وتنفيذ قرارات الدولة في هــذا الـشـأن للمحافظة على المواطن.
 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا