فيديو| كيف أنقذت إسرائيل «قطر» من تصنيفها دولة راعية للإرهاب؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان « كيف أنقذت إسرائيل قطر من تصنيفها دولة راعية للإرهاب؟» ويكشف عن تفاصيل، مساعدة إسرائيل لدولة قطر للتخلص من الضغط الأمريكي خوفاً من تصنيفها دولة راعية للإرهاب.

وأوضح " التقرير"، أن دولة قطر داعمة تاريخية للإرهاب على أعلى مستوى هذا ما صرح به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي كان سيلحقه تصنيف قطر دولة راعية للإرهاب ولكن إسرائيل منعت ذلك وساعدت قطر على التخلص من الضغط الأمريكي.

وتابع " التقرير" أن مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية نشرت تحقيق موسع كشفت فيه عن مساعدة إسرائيل لدولة قطر أثناء أزمتها مع الرباعي العربي؛ مصر والسعودية  والإمارات والبحرين، بسبب دعمها للإرهاب والتطرف والتدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأضاف" التقرير"، أن المجلة الأميركية أشارت إلي أن إسرائيل وقفت ضد تشريع تقدم به في الكونجرس الأمريكي كان من شأنه أن يصنف قطر كدولة "راعية للإرهاب"، ولكن دافعت دولة إسرائيل عن قطر بسبب كونها تستخدم نفوذها من أجل تأكيد تعاون جميع الأطراف بما يخدم مخطط "صفقة القرن" لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وتربط قطر وإسرائيل، علاقات اقتصادية قوية منذ تولي الأمير السابق ‏حمد بن خليفة، الحكم حيث افتتح رئيس الحكومة الإسرائيلية وقتها "شيمون بيريز" مكتباً تجاريا إسرائيليا في قطر هو الأول من نوعه في المنطقة، وتم التوقيع على اتفاقية لبيع الغاز القطري إلى إسرائيل وإنشاء بورصة الغاز القطرية في تل أبيب وما زالت تلك العلاقات قوية في عهد تميم بن حمد، الأمر الذي استدعى إسرائيل للتوسط فورًا لصالح حليفتها قطر.
 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

ترشيحاتنا