فيديو| المفتي: الأمل والعمل قرينان.. واليأس من الكبائر

شوقي علام مفتي الديار المصرية
شوقي علام مفتي الديار المصرية

قال شوقي علام مفتي الديار المصرية، إن الأمل والعمل قرينان، ولا ينفك أحدهما عن الآخر، موضحا أن القنوط واليأس من الكبائر، فالله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يبني مجد أو دولة أو بيت بالأمنيات فلابد أن يصاحب الأمل العمل، فالأمل الذي معه يأس لا يفيد والأمل الذي ليس معه عمل لا يفيد.

وطالب شوقي علام مفتي الديار المصرية، بعدم الاستماع إلى الشائعات التي تصيب الإنسان بالإحباط وتخلق حالة من البلبلة الداخلية لدى الإنسان، ومحاولة طردها.

وأوضح أن الاستبشار هو فقه الحياة، والإنسان يتقلب في لحظات كثيرة بين الخير والضرر، لكن في الأفق دائما الخير والاستبشار والأمل والحياة.

وتابع أن الوقت تم ترتيبه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، وكان عليه الصلاة والسلام يحسب وقته بالدقيقة وكل لحظة في حياته حتى الخاصة مسجلة، لأجل أنه سيكون هداية ونبراسا للأمة.

وأشار مفتي الديار المصرية، إلى أن الذي ينظر في النص الشريف يجده  يعطينا فكرة التفاؤل والاستبشار والأمل، موضحا أن نظرة الإنسان في الحياة أنه كلما ضاق عليه الأمر يعلم أن الفتح أقرب.

وأكد أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأنه لن يغلب عسر يسرين، مشيرا إلى أن  مساحة الاستبشار أوسع من مساحة الضيق.

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا