رئيس الأكاديمية العربية: موانيء مصر ستكون الأكثر جذبا والنقل البحري شهد تطورا كبيرا

 الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم
الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم

كشف الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، أن قناة السويس ليست مجرد قناة تعبر من خلالها السفن، جاء ذلك في إطار احتفالات جمهورية مصر العربية بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة. 

وأشار إلى أن مصر تهتم بصناعات القيمة المضافة وإقامة المناطق اللوجيستية بتلك المنطقة الحيوية، مضيفا: نحن في الأكاديمية نفخر بالتعاون مع وزارة النقل المصرية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجالات التصميم ودراسة الجدوى وكذا تصميمات الرؤية المتكاملة. 

و لفت إلى أن القيادة السياسية في مصر تهدف إلى جعل موانيء مصر الأكثر جذبا لحركة التجارة العالمية والاستثمار، مشيرا إلى أن مصر تمتلك كافة المقومات التى تؤهلها لذلك.

 

وأوضح قائلا: لازال النقل البحرى وسيظل هو رقم واحد بين قطاعات النقل فهو نقل مستدام نظيف صديق للبيئة آمن يشهد تطور كبير مع دخول تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة. 

 

وشدد علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أكد أن النقل البحرى لابد أن يكون قاطرة التنمية في مصر، متابعا: "تكامل وسائل النقل لابد منه ولكن النقل البحرى سيظل الاساس في حركة التجارة العالمية". 

 

 

 

 


 

 

 

 

ترشيحاتنا